هيث التحديثات

اتباع نظام غذائي نباتي قد يقلل من خطر الموت القلبي الوعائي بنسبة 32 ٪

يضيف بحث جديد إلى مجموعة متزايدة من الأدلة على أن تناول المزيد من الأطعمة التي تعتمد على النباتات وعدد أقل من الحيوانات قد تسهم في صحة القلب والجهاز القلبي الوعائي.
شخص تقطيع الخضروات
تشير دراسة جديدة إلى أن تناول المزيد من الخضروات ولحوم أقل يسهم في صحة القلب.
لا يقتصر تناول كميات أقل من المنتجات الحيوانية على الكوكب فحسب ، بل إنه مفيد أيضًا لصحتك ، كما تشير المزيد والمزيد من الدراسات.

على وجه الخصوص ، هناك مجموعة متزايدة من الأدلة التي تبين أن اتباع نظام غذائي نباتي يمكن أن تستفيد صحة القلب والأوعية الدموية.

على سبيل المثال ، وجدت إحدى الدراسات التي أجريت مؤخرًا أن تناول المزيد من الأطعمة ذات الأصل النباتي يقلل من خطر الإصابة بفشل القلب بنسبة 40٪ ، بينما وجدت دراسة أخرى أن اتباع نظام غذائي نباتي يقلل من خطر الوفاة بأمراض القلب بنفس النسبة المئوية.

الآن ، هناك دراسة جديدة تظهر في مجلة رابطة القلب الأمريكية تقوي هذه النتائج ، حيث يجد الباحثون أن تناول المزيد من الخضروات والبقوليات والمكسرات والحبوب الكاملة وعدد أقل من المنتجات الحيوانية يرتبط بخطر أقل بكثير من الوفاة بأزمة قلبية أو حدث خطير آخر في القلب والأوعية الدموية.

كيسي إم. Rebholz ، دكتوراه ، وهو أستاذ مساعد في علم الأوبئة في كلية جونز هوبكنز بلومبرج للصحة العامة في بالتيمور ، MD ، هو المؤلف الرئيسي للدراسة الجديدة.

دراسة المدخول الغذائي وصحة القلب
فحص Rebholz وزملاؤه بيانات من 12168 من الأشخاص في منتصف العمر الذين التحقوا بدراسة مخاطر تصلب الشرايين في المجتمعات (ARIC). تابع مشروع ARIC سريريًا المشاركين بين عامي 1987 و 2016.

قام الباحثون في آخر دراسة بتصنيف النظام الغذائي للمشاركين باستخدام أربعة مؤشرات للنظام الغذائي: “في مؤشر النظام الغذائي الكلي النباتي ومؤشر النظام الغذائي البروتستانتي” ، أوضحوا أن “تناول كميات أكبر من الأطعمة النباتية المختارة أو جميعها حصلت على درجات أعلى”.

هذه النباتات الاستوائية الخمسة قد “توفر فوائد مضادة للسرطان”
هذه النباتات الاستوائية الخمسة قد “توفر فوائد مضادة للسرطان”
“Bandicoot التوت” هو واحد منهم.
اقرا الان
“[أنا] مؤشر النظام الغذائي الصحي القائم على النبات ، تناول كميات أعلى من الأطعمة النباتية السليمة فقط حصلت على درجات أعلى ،” بينما “في مؤشر النظام الغذائي النباتي الأقل صحة ، حصلت كميات أعلى من الأطعمة النباتية الأقل صحة على درجات أعلى.”

طبق الباحثون ثلاثة نماذج للمخاطر النسبية لكوكس لحساب نسب الخطر وتقييم “العلاقة بين درجات النظام الغذائي النباتي وأمراض القلب والأوعية الدموية الحادثة ، وفيات أمراض القلب والأوعية الدموية ، وكلها تسبب الوفيات.”

مدعوم من مشروع روبيكون

خطر الموت أقل بنسبة 25 ٪ من أي سبب
تكشف النتائج أن المشاركين الذين تناولوا أعلى كمية من الأطعمة النباتية وسجلوا أعلى نسبة في الفهارس كانوا أقل عرضة بنسبة 16٪ للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية – مثل النوبة القلبية أو السكتة الدماغية أو قصور القلب – عندما قارنهم الباحثون مع البالغين الذين يستهلكون أقل كمية من الأطعمة النباتية.

كما انخفض معدل الوفيات لدى مستهلكي الأغذية المرتفعة بالنباتات بنسبة 25٪ من أي سبب وكان لديهم خطر أقل بنسبة 32٪ من الوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية.

“على الرغم من أنك لست مضطرًا للتخلي عن الأطعمة المشتقة من الحيوانات تمامًا ، إلا أن دراستنا تشير إلى أن تناول نسبة أكبر من الأطعمة النباتية ونسبة أقل من الأطعمة التي تعتمد على الحيوانات قد يساعد في تقليل خطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية أو نوع آخر من أمراض القلب والأوعية الدموية ، “يقول الباحث الرئيسي.

“قد يكون هناك بعض التباين فيما يتعلق بالأغذية الفردية ، ولكن لتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ، يجب على الناس تناول المزيد من الخضروات والمكسرات والحبوب الكاملة والفواكه والبقوليات والأطعمة التي تعتمد على الحيوانات بشكل أقل”.

كاسي م. Rebholz
الدكتور مارييل جيسوب ، كبير الأطباء والعلوم الطبية في جمعية القلب الأمريكية (AHA) ، الذي لم يشارك في الدراسة ، يعلق أيضًا على النتائج.

وتقول: “[AHA] توصي [بأكل] نظام غذائي غالبًا بالنباتات ، شريطة أن تكون الأطعمة التي تختارها غنية بالتغذية وبنسبة منخفضة من السكريات المضافة والصوديوم (الملح) والكوليسترول والدهون التي تسد الشرايين.”

يوضح الدكتور جيسوب: “على سبيل المثال ، البطاطس المقلية أو بيتزا القرنبيط مع الجبن تعتمد على النباتات ولكنها منخفضة القيمة الغذائية ومحملة بالصوديوم (الملح). الأطعمة غير المجهزة ، مثل الفواكه الطازجة والخضروات والحبوب ، هي خيارات جيدة”. .

دراسة نقاط القوة والقيود
ويشير الباحث الرئيسي في الدراسة أيضًا إلى أن هذه واحدة من أولى الدراسات التي تفحص هذه الرابطة بين عامة السكان. على النقيض من ذلك ، وجدت معظم الأبحاث السابقة فوائد القلب والأوعية الدموية للوجبات الغذائية القائمة على النباتات في السكان أصغر ، مثل النباتيين.

ويضيف ريبولز أيضًا أن “النتائج تتفق إلى حد كبير مع النتائج السابقة حول الأنماط الغذائية الأخرى ، بما في ذلك النهج الغذائية لوقف ارتفاع ضغط الدم ، أو حمية DASH ، التي تؤكد على نفس المواد الغذائية”.

ومع ذلك ، فإن الدراسة لديها بعض القيود ، مثل الطبيعة المبلغ عنها ذاتيا من المدخول الغذائي.

أيضا ، فإن دراسة ARIC تقيس المدخول الغذائي للأغذية النباتية والحيوانية قبل عقود ، كما يقول العلماء ، لذلك قد لا تعكس القياسات صناعة الأغذية الحديثة.

وأخيرا ، لا يمكن أن تثبت الدراسة

Comment here